تشريع جديد يسمح لروسيا بتجنيد مجرمين ومدانين للقتال

15-06-2023

تشريع جديد يسمح لروسيا بتجنيد مجرمين ومدانين للقتال

أعطى مجلس النواب الروسي "الدوما" الموافقة الأولية على تشريع يتيح لوزارة الدفاع بتوقيع عقود مع مجرمين مشتبه بهم أو مدانين، للقتال ضمن القوات الروسية في أوكرانيا.

ويأتي هذا التشريع في إطار محاولات موسكو لتجنيد المزيد من الجنود، لخوض أكبر حرب برية تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

ويأتي هذا التشريع في ظل الأزمة الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، حيث تحاول روسيا منذ فترة طويلة السيطرة على المناطق الشرقية في أوكرانيا.

كما تأتي هذه المساعي في ظل عدم قدرة القوات الروسية على تجنيد عدد كافٍ من الجنود الذين يستطيعون القتال في أوكرانيا.

من جانبه أعرب يفجيني بريغوجن، رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة، عن رفض مقاتلي المجموعة لتوقيع العقود مع وزارة الدفاع، بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاتفاقات ضرورية.

وفي إظهار مباشر نادر للتحدي للزعيم الروسي، قال بريغوجن: "ليس هناك أحد بين مقاتلي فاغنر مستعد للانحدار في طريق العار مرة أخرى، ولهذا لن يوقعوا العقود".

وفي اجتماع نقله التلفزيون، أمس الثلاثاء، أيد بوتين دعوة وزارة الدفاع لتوقيع عقود مع المقاتلين "المتطوعين" في أوكرانيا، فيما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنهذا الخطوة تهدف إلى تأكيد السيطرة على فاغنر.

وأوضح بوتين أن العقود ضرورية للسماح لجميع المشاركين في الحملة الروسية في أوكرانيا بتلقي مستحقاتهم من مدفوعات الدعم الاجتماعي، بما في ذلك تعويضات للمقاتلين في حالة الإصابة ولعائلاتهم إذا قتلوا أثناء المعارك.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...