على ذمة الوزارة السياحة السورية تشهد نمواً بنسبة 40%

15-06-2023

على ذمة الوزارة السياحة السورية تشهد نمواً بنسبة 40%

أعلنت وزارة السياحة عن ارتفاع في عدد السياح القادمين إلى سوريا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

جاء ذلك على لسان مديرة التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة عهد الزعيم

وذكرت الزعيم أن ذلك جاء نتيجة "الإجراءات الإيجابية" التي اتخذتها، لتحسين جودة الخدمات السياحية في البلاد، على حد تعبيرها.

وكشفت الزعيم عن أن عدد السياح الوافدين إلى سوريا خلال الفترة المذكورة بلغ 727 ألف سائح، منهم 652 ألفاً من العرب و75 ألفاً من الأجانب.

وأشارت الزعيم إلى أن هذا الرقم يشكل ارتفاعاً بنسبة 40 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، حيث كان عدد السياح الوافدين إلى سورية خلال الفترة المذكورة 519 ألف سائح، منهم 458 ألفاً من العرب و61 ألفاً من الأجانب.

وأفادت الزعيم بأن الوزارة تعمل على تفعيل السياحة الداخلية والشعبية في سوريا، وذلك من خلال استكمال عدد من المشاريع السياحية المختلفة.

وشمل ذلك توقيع اتفاقية مع مجلس مدينة طرطوس لاستثمار قسم من موقع "الكرنك"، وتحضيرات لإقامة ملتقى الشباب السوري بالتعاون مع هيئة التميز والإبداع في أيلول/ سبتمبر المقبل.

من جهتها، لفتت ربى صاصيلا، مدير التسويق والإعلام السياحي في الوزارة، إلى أن الحملات الترويجية والتسويقية التي نفذتها الوزارة في الفعاليات والمعارض السياحية الدولية، أسهمت بشكل كبير في زيادة عدد السياح الوافدين إلى سورية.

ومن بين الأنشطة التي تنوي الوزارة تنفيذها لتشجيع السياحة الداخلية والشعبية في سوريا، تنظيم معرض الزهور السنوي وفعاليات ليوم السياحة العالمي، بالإضافة إلى عدد من المهرجانات الفنية والثقافية في المناطق الأثرية والسياحية.

وبينت أن الوزارة تشجع الرحلات الترفيهية المتعلقة بزيارة أماكن سياحية وأثرية لمدة يوم واحد، والتي تناسب ذوي الدخل المحدود.

وبحسب صاصيلا، ترى الوزارة أن التطبيق الإلكتروني للترويج لمختلف أنواع السياحة في سوريا يمثل أيضاً وسيلة فعالة لجذب المزيد من السياح.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...