«إخوان» مصر ينتقدون رسائل التهئنة لإسرائيل

27-04-2010

«إخوان» مصر ينتقدون رسائل التهئنة لإسرائيل

استنكرت جماعة الاخوان المسلمين في مصر امس، تهنئة مسؤولين مسلمين لاسرائيل بذكرى قيامها، معتبرة ان تهنئة الدولة العبرية تضفي شرعية على جرائمها التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين والعرب.
وكان الرئيس المصري حسني مبارك، والرئيس التركي عبد الله غول، بعثا برسائل تهنئة للرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز لمناسبة الذكرى الثانية والستين لقيام إسرائيل. وجاء في رسالة مبارك: «يسعدني تهنئتكم بيوم استقلالكم». كما جاء في رسالة غول «باسم الشعب التركي وباسمي، ارسل تبريكاتي لمناسبة يوم استقلال اسرائيل».
واعتبرت الجماعة، في بيانها ان الجرائم الاسرائيلية «لا تستحق منا إلا الإدانة والاستنكار، ومن ثمَّ فإن تهنئتهم بذلك إنما تضفي شرعيةً على هذه الجرائم، كما أنها تصدم مشاعر كلِّ العرب والمسلمين، إضافةً إلى ملايين الضحايا الفلسطينيين».
وفي الاردن، طالبت «لجنة مقاومة التطبيع» في نقابة الأطباء الأردنيين امس، جمعية الهلال الأحمر الأردني بوقف كافه أشكال التعاون والتنسيق مع الإسرائيليين. وذكرت اللجنة في بيان أنها ناقشت خلال اجتماع طارئ، ما تسرب عن تعاون يجري بين جامعة بن غوريون الإسرائيلية و«جمعية الهلال الأحمر الأردني» في مجال الطوارئ والكوارث.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...