دعبول يطرد 50 عاملاً دون أن يدفع رواتب أربعة أشهر سابقة

06-09-2010

دعبول يطرد 50 عاملاً دون أن يدفع رواتب أربعة أشهر سابقة

بدون سابق إنذار طردت الشركة المتحدة للصناعات البتروكيميائية (دعبول) عمال الشركة البالغ عددهم نحو 50 عاملاً ودون إعطائهم رواتبهم ومستحقاتهم الشهرية المتراكمة منذ أربعة أشهر وتذرعت الشركة بحجة أنه سيتم دفع ما أمكن من الرواتب السابقة عند توافر المال في الشركة وأن رواتب العاملين لن تصرف عن الفترة السابقة واللاحقة حتى يتم تشغيل المعمل.
ولم تكتف الشركة بهذا بل حذرت العمال المسجلين بالتأمينات الاجتماعية الذين استغنت عن خدماتهم أنه في حال احتاج المعمل لهم لاحقاً فسيتم استدعاؤهم ويعطى الأجر بشكل يومي كما أنه لا يحق لهؤلاء العمال الرفض وفي حال الرفض سيتم استدعاؤهم واتخاذ العقوبات الصارمة بحقهم وربما تكون حرمانهم من النسبة المقررة لهم.
يذكر أن الشركة بررت طردها للعمال بحجة ضغط النفقات المترتبة على الشركة مع وعدهم بإعطائهم إجازة بنصف الراتب علماً أن رواتبهم تتراوح بين 6-8 آلاف ليرة سورية.
العمال يسألون عن مصيرهم ولاسيما أننا على أبواب عيد الفطر، ومن ثم الشتاء والمدارس وغيرهما من المتطلبات التي تفرضها الأشهر المقبلة.
هم يأملون بحل عاجل وجذري لمعاناتهم وإلا فمن أين يأكلون ويشربون هم وعائلاتهم..؟!

المصدر: الوطن السورية

التعليقات

من يعرف آل دعبول وشركة دعبول التي تقوم بإعالة الكثير من الأسر وتوزيع المعونات عليهم في رمضان وفي غير رمضان لا يمكن أن يصدق ذلك. على كل، آمل أن يكون الظرف مؤقتا، وكلي أمل أن تعالج شركة دعبول القضية على مستوى سمعتها.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...