مقتل إمام مسجد و5 رجال أمن في العراق

10-09-2010

مقتل إمام مسجد و5 رجال أمن في العراق

قتل إمام وخطيب مسجد نحراً وأحرقت جثته، أمس الخميس، في ناحية المقدادية الواقعة في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد . وقتل شرطي عراقي ومدير مكتب المدير العام لحماية المسؤولين، وأصيب مهندس مدني يعمل في قيادة عمليات بغداد بجروح في هجمات منفصلة ببغداد . وقتل ثلاثة جنود من قوات الأمن وأصيب 11 آخرون في تفجير عبوتين ناسفتين قرب أحد مراكز الشرطة غربي كركوك . واعتقل الجيش الأمريكي ثلاثة مدنيين شمالي بغداد .

وقال الرائد فراس الدليمي من شرطة ديالى، إن مسلحين مجهولين قتلوا نحراً إمام وخطيب مسجد قرية سنسل الشيخ عبدالجبار صالح الجبوري (42 عاماً) وأحرقوا جثته أمام منزله فجر الخميس . وأوضح أن “المسلحين احتجزوا الشيخ الجبوري في إحدى غرف منزله وقتلوه نحرًا ثم قاموا بعد فصل الرأس عن الجسد بنقل الجثة وحرقها أمام المنزل قبل أن يلوذوا بالفرار” .

والجبوري هو ابن عم النائب سليم الجبوري عضو جبهة التوافق . وهو أب لثلاثة أطفال، عاد قبل أشهر قليلة إلى منزله بعد أن تعرض للتهجير . وكان رجل الدين هذا الذي دعا إلى محاربة المتطرفين والمتشددين، تلقى تهديدات تطالبه بالرحيل عن القرية التي كانت طوال السنوات الماضية إحدى معاقل تنظيم القاعدة في ديالى .

وتقع قرية سنسل في ناحية المقدادية على مسافة ثمانين كيلومتراً شمال شرق بغداد .

وقال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر الخميس، منزل شرطي في منطقة عكركوف التابعة لقضاء أبو غريب (20 كلم غرب بغداد) وأطلقوا نيراناً كثيفة داخله مما أسفر عن مقتل شرطي .

كما أفاد مصدر في الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية فتحوا في ساعة متأخرة من الليل قبل الماضي، النار من أسلحة كاتمة للصوت على سيارة يستقلها مدير مكتب المدير العام لحماية المسؤولين النقيب أحمد حسن بالقرب من بناية الأسواق المركزية في منطقة البياع جنوب غرب بغداد، مما أدى إلى مقتله .

إلى ذلك أصيب مهندس مدني يعمل في قيادة عمليات بغداد في هجوم شنه مسلحون مجهولون عليه في منطقة الشالجية شمال بغداد مستخدمين أسلحة كاتمة للصوت، ما أسفر عن إصابته بجروح خطرة .

وقال اللواء الحقوقي جمال طاهر بكر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مركز شرطة ناحية الزاب (95 كلم غربي كركوك)، ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين وأربعة من رجال الشرطة العراقية . وقال إن عبوة ناسفة ثانية انفجرت بعدها بدقيقتين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الشرطة بينهم أحد عناصر الصحوة وإصابة ستة جنود .

وأعلنت الشرطة العراقية أن قوات أمريكية تصاحبها مروحيات وطائرات استطلاع مسيرة داهمت، أمس الخميس، منازل عراقيين واعتقلت ثلاثة أشخاص في ناحية العلم التابعة لمدينة صلاح الدين (170 كلم شمالي بغداد) . وذكرت المصادر أن عملية المداهمة تمت بقوات أمريكية صرفة من دون تدخل من أجهزة الأمن في المدينة .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...