أخبار من العالم

10-09-2010

أخبار من العالم

أطعمتهن لحم الخنزيرفحكمت بالسجن

اصدر القضاء التايواني حكما بالسجن 6 أشهر على شانغ وين لي، وهي مديرة مؤسسة، لاجبارها ثلاث عاملات مسلمات لديها على أكل لحم الخنزير، بما يناقض الشريعة الاسلامية. الا انها تفادت العقوبة من خلال دفع غرامة، على ما افادت مصادر قضائية.وأقرت شانغ وين لي أمام محكمة في بانشايو بالتهمة الموجهة اليها، بعدما حاولت سابقا الدفاع عن نفسها بالقول انها كانت تعتقد ان أكل لحم الخنزير سيمنح العاملات الطاقة. ووافقت على دفع تعويض للعاملات. وقد أثارت القضية ضجة كبيرة في تايوان والخارج.

 

سوزان بويل تغني للبابا

كشفت صحيفة "كاثوليك هيرالد" البريطانية ان المغنية الاسكتلندية سوزان بويل، التي اشتهرت بعد مشاركتها في برنامج مواهب بريطاني، ستغني للمؤمنين في ساحة بيلاهوستن، في انتظار وصول البابا بينيديكتوس السادس عشر للاحتفال بالقداس الإلهي، على ان تغني ايضا في ختام القداس الوداعي للبابا، إذ يترك المدينة ليذهب إلى لندن. وعبّرت بويل عن حماستها للغناء في حضور البابا قائلة: "ان أغني أمام البابا لهو شرف عظيم، وأمر حلمت به من زمن بعيد. إنه أمر لا يصدق. لطالما أردت ذلك".          


أزعجته الصلاة... فقطع الأسلاك !

وضعت السلطات الاندونيسية الاميركي لوك غريغوري لويد (64 عاما) تحت الاقامة الجبرية في فندق، لتسببه بتعطيل صلاة التراويح في مسجد في لومبوك قرب منزله، بعدما عمد الى قطع اسلاك مكبرات الصوت في المسجد. وقال الضابط في الشرطة لالو محسن ان "الرجل غضب على ما يبدو من صوت قراءة القرآن المرتفع الذي منعه من النوم". ويواجه الرجل عقوبة قد تصل الى السجن خمس سنوات، علما ان اقامته في البلاد منتهية من العام 2006. 

الزي الإسلامي يقلق الرئيس الطاجيكستاني

انتقد الرئيس الطاجيكستاني إمام علي رحمان ما لاحظه من "انتشار للزي الإسلامي في طاجيكستان التي تدين الغالبية فيها بالإسلام". وابدى في خطاب امام طلاب في الجامعة الوطنية الطاجيكستانية قلقا من أن "الشابات يتخلين عن الزي الوطني ويرتدين غطاء الرأس الديني"، موضحا المخاوف من انتشار الإسلام المتشدد في البلاد. وقال: "كونوا شاكرين لهذا البلد، وممتنين للحضارة والثقافة اللتين تخصانه. وإذا أحب أي منكم طريقة اللبس في بعض الدول الأخرى، فسأبعث بكم إلى هناك". 

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...