الكويـت: حظر للتجمعات العامة

20-09-2010

الكويـت: حظر للتجمعات العامة

حظرت الكويت أمس، التجمعات العامة في البلاد للحد من تصاعد التوتر بين الشيعة والسنة على خلفية تصريحات ادلى بها ناشط شيعي في الخارج. وقال مدير الادارة القانونية في وزارة الداخلية الكويتية العميد اسعد الرويح في مؤتمر صحافي قرأ خلاله بيان الحظر «هذه فتنة ويجب ان توقف».
واشار البيان الى حظر «أي موكب أو مظاهرة أو تجمع في الشوارع والميادين العامة والتي يزيد عدد المشاركين فيها عن عشرين شخصاً». وقال إن المخالفين يواجهون عقوبة بالسجن سنتين، مشدداً على ان وزارة الداخلية «تمارس دورها» انطلاقاً من «حرصها على امن واستقرار البلد».
وتأتي هذه الخطوة من الحكومة بعدما اعلنت مجموعات سنية عديدة في الكويت عزمها على تنظيم تجمعات عامة للمطالبة بترحيل الناشط الكويتي الشيعي من منفاه الاختياري. وتصاعدت التوترات المذهبية بقوة في الكويت بعدما اطلق الناشط الشيعي ياسر الحبيب المقيم في لندن منذ عام 2004، تصريحات مسيئة للسيدة عائشة زوجة النبي محمد. وكان الحبيب غادر الكويت هرباً من حكم بالسجن عشر سنوات بسبب تصريحات مسيئة حول أول وثاني الخلفاء الراشدين.
وأقام الحبيب في لندن قبل نحو اسبوعين، حفلا بمناسبة ذكرى وفاة السيدة عائشة وأطلق في هذه المناسبة تصريحاته المثيرة للجدل. وقد بثت هذه التصريحات في شريط مصور نشر على موقع الحبيب الالكتروني.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...