راتب رئيس الحكومة البريطانية أقل من رواتب آلاف الموظفين

21-09-2010

راتب رئيس الحكومة البريطانية أقل من رواتب آلاف الموظفين

كشفت تحقيق أجراه برنامج وثائقي تلفزيوني أن آلاف الموظفين الحكوميين في بريطانيا يتقاضون رواتب أعلى من راتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وأوردت صحيفة «ديلي إكسبريس» أن التحقيق كشف أن هناك أكثر من 9000 موظف حكومي يتقاضون رواتب تفوق الراتب السنوي لكاميرون والبالغ 142 ألف جنيه استرليني، من بينهم 1000 موظف يتقاضون رواتب تتجاوز 200 ألف جنيه استرليني في السنة.

ووجد التحقيق الذي أجراه البرنامج التلفزيوني الوثائقي «بانوراما» ومكتب الصحافة الاستقصائية، أن 38 ألف موظف في الدوائر الحكومية يحصلون على رواتب تتجاوز 100 ألف جنيه استرليني في السنة.

وأفاد بأن قطاع الخدمات الصحية استأثر بأكبر عدد من الموظفين الحكوميين الذين يتقاضون رواتب عالية تتجاوز 100 ألف جنيه استرليني في السنة وبلغ 26 ألف موظف، فضلاً عن 6500 موظف يتقاضون رواتب أعلى من راتب رئيس الوزراء البريطاني، ومن بينهم 1465 طبيباً يتقاضى عشرة منهم رواتب سنوية تصل إلى أكثر من 300 ألف جنيه استرليني، وطبيب يتقاضى 475 ألف جنيه في السنة.

وأضاف التحقيق ان 385 مدرساً يعملون في قطاع التعليم يتقاضون رواتب سنوية تتجاوز 100 ألف جنيه استرليني، من بينهم 17 مدرساً يتقاضون رواتب أعلى من راتب رئيس الوزراء ومدرس يتقاضى 232500 جنيه استرليني في السنة.

واشار إلى أن 196 ضابطاً في الشرطة البريطانية يحصلون على رواتب سنوية تتجاوز 100 ألف جنيه استرليني ومن بينهم 45 ضابطاً يتقاضون رواتب أعلى من راتب رئيس الوزراء، وعلى رأسهم قائد شرطة لندن بول ستيفنسون الذي يحصل على راتب سنوي مقداره 280489 جنيهاً استرلينياً.

وأضاف التحقيق أن هناك 362 موظفاً يعملون في المجالس البلدية في أنحاء المملكة المتحدة يحصلون على رواتب سنوية أعلى من راتب رئيس الوزراء، وأعلاهم أجراً الرئيس التنفيذي لمجلس بلدية ووندزوورث في جنوب لندن ويتقاضى 925299 جنيهاً إسترلينياً في السنة.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...