مصرع أبو صهيب و المنسي والطرشان والبعلي والبويضاني و البرهمجي والساعور والطراونة والمومنة وعدد كبير من المرتزقة غير السوريين

07-08-2013

مصرع أبو صهيب و المنسي والطرشان والبعلي والبويضاني و البرهمجي والساعور والطراونة والمومنة وعدد كبير من المرتزقة غير السوريين

قضت وحدة من الجيش العربي السوري في كمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" حاولت التسلل إلى الغوطة الشرقية، وعثرت وحدات أخرى في حي برزة على نفق كان الإرهابيون يستخدمونه في التنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة، في الوقت الذي تم فيه إحباط محاولات تسلل للإرهابيين من الأراضي اللبنانية بريف القصير وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين، فيما قضى الجيش على إرهابيين بعضهم من الجنسيتين الأردنية والليبية ودمر لهم رشاشات ثقيلة ومدفع هاون في درعا وريفها.
فقد قضت وحدة من الجيش اليوم في كمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" حاولت التسلل إلى الغوطة الشرقية والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في ريف دمشق. وأفاد مصدر عسكري إنه تم التصدي لأفراد المجموعة وإيقاع جميع أفرادها قتلى بينهم إرهابيون من جنسيات أجنبية ومصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وأضاف المصدر إن الأسلحة المصادرة شملت بنادق ورشاشات إسرائيلية الصنع ورشاشات بي كي سي وقواذف "ار بي جي".

وفي قرى وبلدات دمشق قضت وحدات من الجيش في سلسلة عمليات نفذتها اليوم على إرهابيين بعضهم من جبهة النصرة أسفرت عن تدمير رشاشات ثقيلة ومدفع هاون والعثور على نفق للإرهابيين في حي برزة.
وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية قرب دوار المناشر في حي جوبر وقضت على عدد من أفرادها من بينهم علي بدر الدين الخطيب وغسان عبد العزيز المنسي بينما واصلت وحدات أخرى ملاحقتها للإرهابيين في حيي القابون وبرزة وعثرت على نفق كان الإرهابيون يستخدمونه في التنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة بحي برزة وأوقعت قتلى بين صفوفهم منهم زاهر البعلي ومحمد البيطار.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة زملكا ومن بين القتلى حسان حسان ومحمد سعيد الحايك في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية قرب تجمع المدارس في حرستا ما أدى إلى القضاء على أفرادها ومنهم ربيع البويضاني ومحمد البرهمجي.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت أسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت قتلى بين صفوفهم في عدرا البلد ومنهم سمير صوان ومحمد العرواني بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية ضد وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في بلدة الريحان بمنطقة دوما أسفرت عن القضاء على معظم أفرادها من بينهم سالم جواد ومحمد ياسين الساعور.
وفي بلدة الذيابية تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى وتدمير رشاش ومدفع هاون كانوا يستخدمونهما في أعمالهم الإجرامية في حين واصلت وحدات من الجيش عملياتها في مدينة داريا على عدة محاور اوقعت خلالها عددا من الارهابيين قتلى من بينهم مجد حمد رسعان وأحمد بركات الطرشان.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش تجمعات للإرهابيين خلف الفرن الآلي ومزارع ريما ورأس العين وحي القاعة في منطقة يبرود بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

من جهة أخرى استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون جراء تفجير عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب ثانوية البعث في قطنا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها قرب ثانوية البعث في قطنا ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة أربعة آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش اليوم مستودع صواريخ للإرهابيين في قرية الغنطو بريف حمص وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف القصير.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أحبطت محاولات تسلل للإرهابيين من الأراضي اللبنانية باتجاه خربة الميس والنعيمات ومزرعة الحسواني بريف القصير وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر أنه تم تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين في أحياء القصور والقرابيص والحميدية وباب هود وقرى وبلدات تلبيسة وكيسين والعامرية وبرج قاعي وتلدو في ريف حمص.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش لاحقت مجموعة إرهابية مسلحة في الجهة الجنوبية الغربية من بساتين تدمر وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.
وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير مستودع للصواريخ في قرية الغنطو وايقاع جميع الارهابيين بداخله قتلى من بينهم أنس محمد ابراهيم ومصطفى جحواني وطاهر الحسين ومحمد ابراهيم وعبدو عساف.

كما أحبطت وحدة من الجيش وقوات حرس الحدود محاولة تسلل مجموعة ارهابية مسلحة من لبنان عبر موقع المتهومة في ريف تلكلخ بحمص. وأفاد مصدر مسؤول أنه تم إيقاع العديد من أفراد المجموعة قتلى ومصابين في حين لاذ الباقون بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية. وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش دمرت مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين قرب قرية الغنطو في حين قضت وحدة ثانية على مجموعتين إرهابيتين خلال عمليات نوعية نفذتها ضد أوكارهما في قرية أم شرشوح وقرب الجامع العمري بالرستن.
إلى ذلك ذكر المصدر أن إرهابيين استهدفوا بثلاث قذائف صاروخية منازل المواطنين قرب مشفى الزعيم في حي عكرمة بمدينة حمص ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بممتلكات الأهالي دون وقوع إصابات.

في حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وأحبطت محاولة بعضهم التسلل إلى المناطق الآمنة في عدد من الأحياء بالمدينة. وأفاد مصدر مسؤول في حلب أنه تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم ورشاشات ثقيلة ومتوسطة كانت بحوزتهم في منطقة خان العسل بريف حلب الجنوبي الغربي وإيقاع أعداد من القتلى والمصابين بين صفوفهم. وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة في تل حاصل وتل عرن بريف حلب الشرقي بينما دمرت وحدة ثانية وكرا لإرهابيين في مزارع شمال قرية الوضيحي في منطقة الشيخ سعيد.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش تصدت لإرهابيين حاولوا التسلل الى مشفى الكندي وأوقعتهم قتلى في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة السفيرة وقضت على جميع أفرادها.

وفي مدينة حلب تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة للإرهابيين في حي المرجة والقضاء على جميع من فيها.
إلى ذلك ذكر المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين كانوا يحاولون التسلل إلى المناطق الآمنة في أحياء صلاح الدين والعامرية والميدان وكرم الجبل وحي الصاخور وأوقعتهم قتلى ومصابين.

وفي بلدات وقرى بريف إدلب دمرت وحدات من الجيش اليوم أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة بينها رشاشات ثقيلة.
وأفاد مصدر مسؤول إنه تم تنفيذ سلسلة عمليات ضد تجمعات الارهابيين وأوكارهم في مدينة معرة النعمان وجنوب غرب تل سلمو في ناحية ابو الضهور أسفرت عن إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير رشاشات ثقيلة وذخيرة متنوعة.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش قضت على تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات جفتلك ومزرعة حاج حمود وبنش وكفر جالس وجبل الاربعين ومجدليا وتفتناز وسراقب وبزابور وكفررومة في حين تم إيقاع قتلى بين صفوف إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قطع للطرق وسلب ونهب في محيط قريتي الجانودية وبزابور.

في دير الزور وريفها أوقعت وحدات من الجيش اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين أحدهم سعودي الجنسية ودمرت أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر مسؤول بدير الزور إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة في شارع سينما فؤاد وأوقعت جميع أفرادها قتلى من بينهم الإرهابي السعودي ابراهيم حسن الردادي في حين دمرت وحدة ثانية وكرا للإرهابيين في قرية المريعية بما فيه من أسلحة وذخيرة.
وأضاف المصدر إن أهالي قرية الشميطية في ريف دير الزور الغربي تصدوا لمحاولة إرهابيين من جبهة النصرة الاعتداء على قريتهم وألحقوا خسائر كبيرة في صفوفهم.

إلى ذلك انفجرت سيارة للإرهابيين في مدينة الميادين ما أدى إلى مقتل جميع من فيها من بينهم متزعم جبهة النصرة في المدينة الملقب بأبي دجانة الإماراتي.

وقضت وحدات من الجيش اليوم على إرهابيين بعضهم من جنسيات أردنية وليبية في مدينة درعا وتصدت لمحاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية في الريف الجنوبي للمدينة وكبدتهم خسائر كبيرة.
وأفاد مصدر عسكري إن وحدة من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات البصالة وتسيل وشبرق وصيدا الجولان والجيزة وأوقعت قتلى في صفوفهم من بينهم الإرهابيان الأردنيان فايز محمد الطراونة وعبدالله يوسف المومني والإرهابي عثمان محمد أبو عثمان ليبي الجنسية.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة قرب جامع الحمزة في نوى ومن بين القتلى غسان العقلة وعدنان أبو السل إضافة إلى تدمير رشاشات ثقيلة ومدفع هاون للإرهابيين في بلدة الحراك وإيقاعهم قتلى. وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش تصدت لإرهابيين حاولوا الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في ريف درعا الجنوبي ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وعتادهم.

وفي بلدة الحارة اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة وقضت على معظم أفرادها ومن بين القتلى سفيان محمد فياض الحوامدة وعبد الحليم أحمد الزعبي ومحمد عبد الحكيم الحميد وقاسم يوسف الناصر.
ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين في قرى وبلدات بصر الحرير والغاريات ومعربة وجمرين وصماد وبصرى الشام وإيقاع أعداد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وفي القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بريف القنيطرة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم. وأفاد مصدر مسؤول إن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب على طريق عرنة بيت جن وأوقعت معظم أفرادها قتلى. وأضاف المصدر إنه تم القضاء على إرهابيين في تل أحمر والسحيتا وطرنجة وجباتا الخشب ومن بين القتلى المدعو "أبو صهيب" متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...