السيسي يكشف عن مشروع "استثنائي" في الإسكندرية

15-06-2023

السيسي يكشف عن مشروع "استثنائي" في الإسكندرية

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خطط لإنشاء كورنيش داخل البحر في الإسكندرية بطول 8 كيلومترات، إضافة إلى إنشاء 10 كيلومترات من الأرصفة، ومنها رصيف بعمق 22 متراً.

وأشار الرئيس السيسي، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد في الإسكندرية، إلى أن هناك 7 ملايين متر مباني داخل البحر، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

ولفت السيسي إلى أن الكورنيش الجديد سيمتد لمسافة 8 كيلومترات جوه البحر، وهو نصف كورنيش الإسكندرية، ولا يوجد مثيل له إلا في إسبانيا، على حد تعبيره.

كما افتتح الرئيس المصري مشروع نفق وكباري السادات عند تقاطع طريق السادات، ونفق السادات أسفل طريق كورنيش الإسكندرية.

وافتتح أيضاً لمستشفى "كوم حمادة" التخصصي في البحيرة، والذي يقع على مساحة 3100 متر مربع بإجمالي 16 ألف متر مربع بتكلفة 450 مليون جنيه، وهو جزء من مبادرة الحكومة للقضاء على قوائم الانتظار.

وفي إطار جهود الحكومة المستمرة لتحسين الخدمات الصحية في مصر، افتتح الرئيس السيسي وحدة زرع النخاع بمستشفى المواسى الجامعي.

وتتكون الوحدة من 7 كبسولات زرع نخاع وملحقاتها، بالإضافة إلى غرفة فصل خلايا جذعية، ومعمل لحفظ وتجميد الخلايا.

وتم تصنيع الوحدة كاملة في ألمانيا لزرع النخاع، وتتمتع بالطاقة الاستيعابية من 60 إلى 70 زرع نخاع، وتخدم الوحدة محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ.

ويتم زرع النخاع بالمجان، وتتبع جميع الإجراءات العالمية لوحدات زرع النخاع طبقا لأحدث البروتوكولات، وتسهم في القضاء على قوائم الانتظار في مصر.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...