إطلاق عملية تسوية شاملة في محافظة القنيطرة

05-08-2024

إطلاق عملية تسوية شاملة في محافظة القنيطرة

أعلنت اللجنة العسكرية والأمنية في محافظة القنيطرة عن فتح باب التسوية الشاملة لأبناء المحافظة، وذلك بتوجيهات من الرئيس الدكتور بشار الأسد، رئيس الجمهورية العربية السورية.

تشمل هذه التسوية كل من يرغب في العودة إلى حياته الطبيعية، بما في ذلك الفارين من الخدمة العسكرية أو الشرطية، والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وكذلك من لديه مشاكل أمنية أو عسكرية أو من حمل السلاح وأدرك أن وجوده يشكل تهديداً.

سيتم منح المتخلفين عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية فترة تأجيل لمدة ستة أشهر لتسوية أوضاعهم والالتحاق بالخدمة، وسيتم إزالة أسمائهم من القوائم الأمنية.

أما العسكري الفار، فسيحصل على أمر ترك قضائي لمدة 15 يوماً للالتحاق بوحدته العسكرية أو بتشكيلات المنطقة الجنوبية، وسيتم شطب اسمه من اللوائح الأمنية.

وبالنسبة للشرطي الفار، سيتم منحه أمر ترك قضائي لمدة 15 يوماً للعودة إلى وحدته الشرطية وسيتم شطب اسمه من اللوائح الأمنية أيضاً.

أما بالنسبة لحملة السلاح، فسيتم شطب أسمائهم من اللوائح الأمنية بعد تسليم أسلحتهم، وسيعودون إلى حياتهم الطبيعية وفي حال شوهدوا يحملون السلاح مجدداً، سيتم إلغاء أسمائهم من قوائم التسوية.

وبالنسبة للمطلوبين أمنياً، سيتم شطب أسمائهم من اللوائح الأمنية ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية.

تم تحديد المركز الثقافي في مدينة البعث كموقع لإتمام التسوية للراغبين، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 4 أغسطس 2024 وحتى 8 أغسطس 2024، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر.

يجب على الراغبين بتسوية أوضاعهم إحضار البطاقة الشخصية وصورة عنها وصورتين شخصيتين، مع العلم أن هذه التسوية لا تشمل الدعاوى القضائية والأحكام الصادرة عن القضاء.

الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...