الاحتلال الأمريكي ينصب منظومات دفاع جوي متطورة في سوريا

19-08-2024

الاحتلال الأمريكي ينصب منظومات دفاع جوي متطورة في سوريا

أدخل جيش الاحتلال الأمريكي قافلة عسكرية جديدة تتألف من أكثر من 34 شاحنة محملة بالعتاد العسكري والأسلحة والذخائر إلى قاعدة غير شرعية في مطار خراب الجير بريف الرميلان النفطي شمال شرقي محافظة الحسكة.

تعمل القوات الأمريكية في سوريا على تعزيز قواعدها في شرق البلاد، خاصة بعد تعرض إحدى قواعدها لهجوم أدى إلى وقوع إصابات وحرائق، وفقًا لما أعلنه “البنتاغون”.

في هذا السياق، تم إدخال منظومة دفاع جوي جديدة لتعزيز القاعدة.

ودخلت القافلة عبر معبر الوليد غير الشرعي مع العراق، الذي شهد يوم السبت الماضي دخول قافلة أخرى مؤلفة من 40 شاحنة محملة بالعتاد العسكري، برفقة مدرعات أمريكية للحماية.

وتعمل القوات الأمريكية منذ أيام على تعزيز قواتها في قاعدة خراب الجير.

تم إدخال منظومة دفاع جوي من قواعدها في إقليم كردستان العراق إلى القاعدة بعد تعرضها لهجوم.

وأرسلت القوات الأمريكية  يوم الخميس الماضي قافلة عسكرية أخرى عبر معبر الوليد، تضمنت منظومة دفاع جوي، عربات مدرعة، ومعدات لوجستية.

و تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي، حيث شوهدت خطوط حمراء متحركة ليلاً في القاعدة.

وأفادت التقارير بأن القوات الأمريكية قد أدخلت سابقًا أربع منظومات من نوع “أفينجر”، وهي أنظمة إطلاق صواريخ قصيرة المدى تستخدم صواريخ “ستينغر”.

تم توزيع هذه المنظومات على قاعدة خراب الجير، قاعدة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، وقاعدتي حقل العمر وكونيكو في ريف دير الزور.

في السياق ذاته، بدأت قوات “قسد” المتحالفة مع الجيش الأمريكي بحفر خنادق ورفع سواتر ترابية في أطراف بلدتي “جديد عكيدات” و”طابية جزيرة” بريف دير الزور الشمالي بالقرب من مناطق سيطرة الجيش السوري.

وأفاد سكان محليون أن عمليات الحفر تتم بإشراف مباشر من القوات الأمريكية باستخدام آليات ثقيلة.

تسعى القوات الأمريكية إلى تعزيز قواعدها بعد تعرضها لهجمات مؤلمة، خاصة في قاعدتي خراب الجير وحقل كونيكو، حيث ترسل معدات عسكرية ولوجستية وتنفذ تدريبات مكثفة، بما في ذلك اختبارات لأنظمة دفاع جوي متطورة تعتمد على الليزر وتدريبات تحاكي هجمات الطائرات المسيّرة، بهدف رفع جاهزيتها لأي تصعيد محتمل.

سبوتنيك عربية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...