استشهاد 6 عناصر من القوات الرديفة للجيش في دير الزور

12-08-2024

 استشهاد 6 عناصر من القوات الرديفة للجيش في دير الزور

ارتقى 6 عناصر من القوات الرديفة للجيش العربي السوري وإصيب 11 آخرين في هجوم بطائرة مسيّرة استهدف سيارة كانت تقلهم في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت  مصادر محلية أن الطائرة المسيّرة، التي يُعتقد أنها أمريكية، استهدفت السيارة قرب بلدة الدوير أثناء توجهها إلى نقطة عسكرية مكلفة بحماية مدينة البوكمال على الحدود مع العراق من تسلل عناصر تنظيم “داعش” وجماعات مسلحة أخرى.

وفي سياق متصل، تشهد القواعد العسكرية الأمريكية في “حقل العمر” النفطي ومعمل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشرقي والشمالي حالة من الاستنفار، بعد سيطرة أبناء القبائل العربية على عدة بلدات في المنطقة.

كما أصدر الشيخ إبراهيم الهفل، شيخ عشيرة “العكيدات” وقائد قوات “العشائر العربية”، بياناً عسكرياً أكد فيه أن هجوم مقاتلي العشائر يهدف لتحرير كافة الأراضي الواقعة تحت سيطرة القوات الموالية للاحتلال الأمريكي، وأن الهجمات ستستمر حتى تحرير المنطقة وطرد القوات المحتلة من مناطق العشائر العربية في دير الزور.

بالتوازي، تتواصل هجمات المقاومة الإسلامية في العراق على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة على قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

وكان مسؤول عسكري أمريكي قد صرح للميادين، فجر الأحد، بأن هجوماً بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة رميلان العسكرية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، مساء السبت، مما تسبب بأضرار مادية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وسبق ذلك سماع دوي انفجارات في قاعدة “خراب الجير” الجوية التابعة للقوات الأمريكية في المالكية بريف الحسكة الشمالي، حيث أفادت مصادر الميادين بأن الانفجارات ناتجة عن هجوم بطائرة مسيّرة، مما أدى إلى اندلاع حريق وتصاعد الدخان من داخل القاعدة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...