مصر تطالب بموقف دولي لحماية للشعب الفلسطيني

10-08-2024

مصر تطالب بموقف دولي لحماية للشعب الفلسطيني

أدانت مصر بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بقصف مدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين .

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم: إن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين بقطاع غزة هو “استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”، مطالبة بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

وأكد البيان أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق، وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العُزّل كلما تكثفت الجهود الدولية لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، يشكل دليلاً قاطعاً على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلي لإنهاء العدوان الصهيوني وإمعانه في استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العالم عاجزاً عن وضع حد لها.

وشدد البيان على استمرار مصر في مساعيها وجهودها الدبلوماسية، واتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دولياً، لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل، والعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار.
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...