تجدد الوساطة الروسية من أجل إنهاء التوتر في القامشلي والحسكة

13-08-2024

تجدد الوساطة الروسية من أجل إنهاء التوتر في القامشلي والحسكة

أفادت مصادر خاصة  بتجدد الجهود الروسية للوساطة بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والجيش السوري في مدينة الحسكة، بهدف إنهاء التوترات المستمرة في مدينتي القامشلي والحسكة الواقعتين شمال شرق سوريا.

وذكرت المصادر أن وفداً روسياً وصل إلى الحسكة لمناقشة كيفية فك الحصار المفروض على أهالي مدينتي الحسكة والقامشلي، الذين يعانون من هذا الحصار الذي تفرضه “قسد” لليوم السادس على التوالي.

في هذا السياق، هاجمت قوات “قسد”، فجر الإثنين، مواقع ونقاطاً تابعة للجيش السوري في ريف دير الزور الشرقي.

واستهدفت قسد أيضاً قرى وبلدات صبيخان والبوليل وموحسن باستخدام قذائف الهاون والمدفعية.

كذلك استخدمت “قسد”طائرة مسيرة محملة بالقنابل لمهاجمة بلدة بقرص في ريف دير الزور، كما تمكنت من السيطرة على ثلاث نقاط عسكرية كانت تحت سيطرة مسلحين تابعين لما يعرف بـ”الجيش الوطني”، المدعوم من تركيا، مما أدى إلى قطع الطريق المؤدي إلى مدينة مارع واندلاع اشتباكات هناك.

وفي تطور آخر، أكدت مصادر للميادين قبل يومين أن الجهود الروسية للوساطة بين دمشق و”قسد” لم تحقق تقدماً يذكر بسبب الشروط التي وضعتها “قسد”، والتي اعتبرتها الجهات الحكومية غير قابلة للتحقيق.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات الأمنية السورية طلبت تسليم شخصيات عشائرية، بينما طالب ممثلو “قسد” بإطلاق سراح اثنين من الكوادر الكردية الذين تم أسرهم من بين 45 مقاتلاً من “قسد” في المنطقة، مع تجاهل مصير الباقين الذين ينتمون إلى عشائر المنطقة.

الميادين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...