الجيش المصري في أعلى درجات الجاهزية القتالية !

15-08-2024

الجيش المصري في أعلى درجات الجاهزية القتالية !

دعا وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد المجيد صقر، رجال القوات المسلحة إلى الحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية القتالية لضمان قدرتهم على تنفيذ المهام والمسؤوليات المكلفين بها في حماية الأمن القومي المصري.

حضر الفريق أول عبد المجيد صقر المرحلة الرئيسية من مشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني، والذي استمر لعدة أيام ضمن خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

كما شارك في الحدث الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة الأفرع الرئيسية وقادة القوات المسلحة.

وأكد اللواء أركان حرب ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، أن رجال الجيش الثاني ملتزمون بالوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي، لضمان تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم في حماية أمن وسلامة الوطن.


خلال المشروع، تم عرض ملخص الفكرة التعبوية وقرارات القادة أثناء إدارة العمليات، مما أظهر مستوى الاستعداد القتالي العالي والتدريب المتميز للعناصر المشاركة.

وقد شهد الفريق أحمد خليفة إحدى مراحل المشروع التي شملت عرض التقارير والقرارات المنفذة، وتبادل النقاش مع المشاركين حول أساليب تنفيذ مهامهم واتخاذ القرارات المثلى لمواجهة المواقف الطارئة أثناء العمليات.

كما التقى وزير الدفاع بعدد من مقاتلي الجيش الثاني الميداني وأفراد من كلية الضباط الاحتياط ومعهد ضباط الصف المعلمين، حيث شدد على أهمية تطوير منظومات التدريب للوحدات والتشكيلات لضمان أعلى مستويات الاستعداد القتالي.

وأكد أن التدريب هو أساس الكفاءة القتالية ويشكل العامل الحاسم لنجاح القوات في أداء مهامها بكفاءة.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه المنطقة توترات مستمرة، مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتاخم للحدود الشرقية لمصر، مما يثير توقعات بتوسع الصراع ليشمل دولاً إقليمية أخرى.


العربية نت

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...