وفد سوري غير رسمي: زيارتنا لأمريكا حققت “اختراقات”

15-08-2008

وفد سوري غير رسمي: زيارتنا لأمريكا حققت “اختراقات”

أكد أعضاء وفد سوري غير رسمي زار أمريكا مؤخرا بدعوة من مؤسسة “سيرش فور كومون جراوند” الأمريكية أن الزيارة حققت نجاحات واختراقات إيجابية في الأوساط الأمريكية غير الرسمية قبل مجيء الإدارة الأمريكية الجديدة أواخر العام الحالي.

وضم الوفد السوري رئيس مركز الشرق للدراسات الدولية الدكتور سمير التقي والدكتور سامي مبيض والباحث الاقتصادي سمير سعيفان.

وقال أعضاء الوفد في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية إنهم أجروا حوارات مع ستة مراكز دراسات أمريكية والتقوا عشرة أعضاء في الكونجرس ومحطات تلفزة ووسائل الإعلام، وأضافوا أنهم التقوا شخصيات بينها مستشارون مقربون من المرشحين للرئاسة الأمريكية الديمقراطي باراك أوباما والجمهوري جون ماكين.

وأكدوا أن الغاية الرئيسية من الزيارة لم تكن لقاء مسؤولين في الإدارة الأمريكية الحالية في إشارة إلى رفض مساعد وزير الخارجية الأمريكية ديفيد وولش لقاء الوفد بعد أن تغيب عنه كبير المفاوضين في المفاوضات غير المباشرة مع “إسرائيل”.

وقال أعضاء الوفد السوري إن الأسئلة الرئيسية التي وجهت لهم تركزت على الدور السوري في العراق والملف النووي الإيراني والعلاقات السورية  اللبنانية، ووضع حزب الله وعلاقة سوريا بالمنظمات الفلسطينية التي تتخذ من دمشق مقراً لها.

وقال الوفد السوري إن المؤشرات لا تحمل الكثير من التفاؤل في ظل إدارة بوش “لكننا نستطيع القول إنه تم ما يمكن تسميته البناء المسبق” ليجري استكماله لاحقاً.

المصدر: د ب أ

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...