ضغوط غربية على العرب لتغطية "المباشرة"

26-07-2010

ضغوط غربية على العرب لتغطية "المباشرة"

أوردت صحيفة “هآرتس” “الإسرائيلية” في عددها أمس، أن الإدارة الأمريكية وعدداً من كبار الزعماء في الأسرة الدولية مارسوا في نهاية الأسبوع ضغطا كبيرا على عباس، في محاولة لإقناعه ببدء المحادثات المباشرة مع “إسرائيل” .وقالت على لسان مسؤول “إسرائيلي” كبير، إن جملة الضغوط هي نتيجة قرار اتخذه أعضاء الرباعية الدولية قبل بضعة أيام . وأضافت أنه في نهاية الأسبوع الماضي اتصل بعباس كل من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني . ودعوه إلى الإعلان في اجتماع لجنة المبادرة أنه يوافق على الانتقال إلى المفاوضات المباشرة، مقابل الحصول على دعمهم في المحادثات .  وأردفت أنه بالتوازي مع ذلك، تمارس واشنطن ضغطا على مصر والأردن كي يجندا باقي أعضاء الجامعة لدعم القرار الفلسطيني للانتقال إلى المحادثات المباشرة .

من جهته، قال رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع حكومته الأسبوعي، إنه تحدث مع قادة أوروبيين بهدف إقناع عباس بالانتقال إلى المفاوضات المباشرة .

إلى ذلك، أكدت الجامعة العربية رفضها السياسات العنصرية “الإسرائيلية” التي تعتمد على الحصانة التي تحصل عليها من القوى الكبرى، “خاصة أمريكا التي قدمت لها برنامج مساعدات ب30 مليار دولار للسنوات العشر المقبلة” .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...