كييف تنفي نيتها بيع أسلحة لدمشق

27-08-2010

كييف تنفي نيتها بيع أسلحة لدمشق

يانوكوفيتش خلال استقباله المعلم في كييف امسأعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية، أمس، أن كييف لا تخطط لبيع أسلحة لسوريا.
وكانت قناة «روسيا اليوم» نقلت عن وزير الخارجية وليد المعلم قوله أمس الأول إن دمشق ترغب بشراء أسلحة من أوكرانيا للدفاع عن أراضيها.
وقال مدير إدارة السياسة الإعلامية في وزارة الخارجية الأوكرانية أوليغ فولوشين إن «الجانب الأوكراني لا يخطط لبيع الأسلحة لسوريا، والتعليق بشأن الأمن السوري الذي أدلى به السيد المعلم أمس (الأول) يحمل طابعا عاما»، موضحا أن «المفاوضات بين وزير الخارجية السوري ونظيره الأوكراني لم تتناول هذه القضية».
إلى ذلك، بحث المعلم مع رئيس البرلمان الأوكراني فلاديمير ليتفنين «الأوضاع الراهنة في المنطقة، وواقع العلاقات التاريخية الوثيقة بين سوريا وأوكرانيا، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصة البرلمانية والتعليمية والثقافية».
وقال ليتفنين إن «أوكرانيا تعتبر سوريا إحدى أهم دول الشرق الأوسط، ومن أكثرها تأثيرا، وأنها تتمتع بسمعة طيبة على الساحة الدولية»، منوها «بأهمية الدور المحوري البارز لسوريا على الساحتين الإقليمية والدولية».
وكان المعلم بحث مع رئيس الحكومة ميكولا ازاروف «الاتفاقيات وبرامج التعاون المبرمة بين سوريا وأوكرانيا، والاقتراحات الرامية لتفعيلها، إضافة إلى استعراض عدد من الاتفاقيات التي يمكن للجانبين توقيعها لاستكمال بناء الأرضية القانونية للعلاقات بين البلدين».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...