نتنياهو يقترح لقاء عباس كل أسبوعين

27-08-2010

نتنياهو يقترح لقاء عباس كل أسبوعين

اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الولايات المتحدة أن يعقد لقاء كل أسبوعين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في إطار المفاوضات المباشرة التي سيبدؤها الطرفان في بداية سبتمبر/أيلول المقبل.بنيامين نتنياهو ينوي تولي أمر المفاوضات المباشرة بنفسه

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة أن نتنياهو دعا إلى الاتفاق خلال هذه اللقاءات على المبادئ التي يمكن أن يناقشها فريقا التفاوض، مضيفة أنه عقد مساء أمس اجتماعا لكبار مستشاريه للإعداد للمباحثات المباشرة مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

وحسب المصادر نفسها فإن نتنياهو قرر تشكيل فريق تفاوض صغير وعين إسحاق مولخو كبيرا للمفاوضين، وأفاد مصدر دبلوماسي بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي ينوي رغم ذلك "تولي أمر المفاوضات بنفسه".

ويخشى مراقبون أن تتعثر المفاوضات بين الجانبين بعد 26 سبتمبر/أيلول، وهو التاريخ الذي سينتهي فيه تجميد مؤقت للاستيطان كان قد أعلنه نتنياهو.

وقد هدد عباس بالانسحاب من هذه المحادثات إذا مضت السلطات الإسرائيلية قدما في نشاطها الاستيطاني، الذي تعارضه الولايات المتحدة، لكنها لم تصل إلى حد دعوة إسرائيل إلى تمديد هذا التجميد.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أعلنت في وقت سابق أن المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستبدأ في مطلع سبتمبر/أيلول وأنها من الممكن أن تسفر عن اتفاق في غضون سنة.

كما أصدرت اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط بيانا تدعو فيه الطرفين إلى استئناف المفاوضات المباشرة، وقالت بدورها إنها تأمل أن يتوصلا إلى اتفاق خلال سنة.

المصدر: وكالات
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...