العراق: 36 قتيلاً وجريحاً

17-04-2013

العراق: 36 قتيلاً وجريحاً

شهد العراق، أمس، يوماً آخر من أعمال العنف حيث قتل تسعة أشخاص، بينهم ضابط في الشرطة، وأصيب حوالي 27 آخرين بجروح في هجمات متفرقة.
وفي منطقة العزيزية جنوبي بغداد قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إنّ «سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرون بجروح إثر تفجير سيارة». وفي منطقة الطارمية شمالي العاصمة ذكر مصدر في وزارة الداخلية أنّ شخصين قتلا وأصيب سبعة، بينهم ثلاثة من الشرطة، بجروح جراء تفجير سيارة، أيضاً، استهدف دوريتهم.
وفي هجوم آخر، في مدينة الحلة في محافظة بابل، قال ضابط برتبة رائد إنّ «جندياً قتل وأصيب اثنان من رفاقه بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة جرف الصخر».
وفي تكريت أكد عقيد في الشرطة العراقية مقتل ضابط الاستخبارات «الرائد في الشرطة وائل البياتي في تفجير عبوة لاصقة على سيارته على الطريق المؤدي إلى عمله باتجاه منطقة سليمان بك».
وفي قضاء الضلوعية أعلن نقيب في الجيش أنّ «جندياً قتل وأصيب ثلاثة بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة ضد دوريتهم».
إلى ذلك، تعرض موكب محافظ نينوى اثيل النجيفي إلى انفجار عبوة ناسفة عندما كان على طريق رئيسي جنوبي المحافظة، دون أن يؤدي لوقوع ضحايا، حسبما أفاد ضابط في الشرطة.
وفي سياق منفصل، أعلن مصدر رسمي في وزارة العدل العراقية أن أحكاماً بالإعدام نفذت، أمس، بحق 21 عراقياً بتهمة «الإرهاب». وبذلك يرتفع عدد الذين نفذت بحقهم أحكام بالإعدام منذ مطلع العام إلى خمسين شخصا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...