ألمانيا: موافقة على «مساعدة» قبرص

19-04-2013

ألمانيا: موافقة على «مساعدة» قبرص

وافق البرلمان الألماني بغالبية واسعة جداً، أمس، على خطة الحكومة المالية للمشاركة في مساعدة قبرص، وذلك في تصويت أيدته أبرز أحزاب المعارضة.
وأعلن نائب رئيس المجلس فولفغانغ تييرز أنّ الخطة الألمانية لمساعدة الجزيرة ستقارب ثلاثة مليارات يورو، موضحاً أنّ 486 من أصل 601 نائب أقروها.
وعقب التصويت، أصدر وزير المالية الألماني وولفغانغ شوبل بياناً قال فيه إنّ البرلمان الاتحادي «تحمل مسؤولياته تجاه (العملة الأوروبية الموحدة) اليورو وتجاه منطقة اليورو»، مضيفاً انه «بالنسبة لبلد مصدر مثل ألمانيا فإنّ العملة الموحدة تمثل قاعدة لا غنى عنها لتحقيق النمو، وتأمين فرص العمل والازدهار».
وأيد الحزبان الرئيسيان في المعارضة، «الحزب الديموقراطي الاشتراكي» و«حزب الخضر»، خطة ائتلاف يمين الوسط، الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، وذلك في تصويت يعد الثاني عشر الذي يقوم به البرلمان منذ شهر أيار العام 2010 عندما تم التصويت للمرة الأولى على خطط لدعم منطقة اليورو.
يذكر أنّ الأوروبيين و«صندوق النقد الدولي» سيمنحون قروضاً بقيمة عشرة مليارات يورو إلى قبرص، في مقابل تعهدها بإجراء إصلاحات في الميزانية وإعادة هيكلة قطاعها المصرفي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...