المعـلـم يلتـقي كلينتون الاثنين في نيـويــورك

22-09-2010

المعـلـم يلتـقي كلينتون الاثنين في نيـويــورك

في أول لقاء من نوعه بعد عام وتسعة أشهر على تولي ادارة الرئيس باراك اوباما الحكم، تلتقي وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في نيويورك نظيرها السوري وليد المعلم في مرحلة تشهد فيها العلاقات الأميركية السورية حراكاً مستجداً فرضته جهود المبعوث الأميركي الخاص جورج ميتشل ومخاض تشكيل الحكومة العراقية.
وأكدت مصادر اميركية أن الاجتماع بين كلينتون والمعلم سينعقد في 27 أيلول الحالي، ويسبقه في اليوم ذاته اجتماع منفصل بين المعلم وكل من وكيل وزيرة الخارجية الاميركية وليام بيرنز ومساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان. بعدها يتوجه نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الى واشنطن في 28 ايلول الحالي في زيارة تمتدّ ليومين يلتقي فيها كبار مسؤولي الادارة، وبطبيعة الحال ستحدّد اجتماعات نيويورك وتوقعاتها أفق زيارة المقداد الى العاصمة الاميركية.
وتشير المعلومات في العاصمة الاميركية ان لا جديد ولا اختراق متوقعاً حتى الساعة خلال زيارة المقداد نهاية الشهر الحالي بل تأتي هذه الاجتماعات ضمن الحرص الاميركي على استمرار الحوار وعدم انقطاع التواصل مع السوريين. وتتابع المصادر بالقول إن زيارة ميتشل الأخيرة الى دمشق كانت إيجــابية بحيث أكدت ادارة اوباما على اهمية المسار الســوري الاسرائيلي رغم تركيز واشنطن على المسار الفلسطيني في هذه المرحلة.

جو معكرون

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...