غالبية الأميركيين ضد إرسال جنودهم دفاعاً عن إسرائيل

07-08-2024

غالبية الأميركيين ضد إرسال جنودهم دفاعاً عن إسرائيل

رغم تأكيد الإدارة الأمريكية مراراً استعدادها المطلق للدفاع عن إسرائيل ضد أي هجوم إيراني محتمل في ظل التوتر غير المسبوق في المنطقة عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي، أبدى غالبية الأمريكيين رأياً مختلفاً.

فقد أظهر استطلاع حديث أن غالبية الأمريكيين يعارضون لأول مرة منذ سنوات إرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل.

حيث أشار استطلاع أجراه مجلس شيكاغو للشؤون العالمية إلى أن 55% من الأمريكيين يعارضون إرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل إذا تعرضت لهجوم من جيرانها، في إشارة إلى إيران أو ميليشيات في لبنان وسوريا.

بالمقابل، أيد 41% من المشاركين في الاستطلاع الخيار المعاكس، وفقاً لما نقلته صحيفة واشنطن بوست.

وأظهر الاستطلاع أن الجمهوريين كانوا أكثر تأييداً لهذه الخطوة، حيث قال 55% منهم إنهم يفضلون إرسال قوات، بينما أيد 35% فقط من الديمقراطيين والمستقلين هذا الخيار.

تأتي هذه النتائج بعد تقارير عن إصابة عدة جنود أمريكيين في هجوم استهدف قاعدة عين الأسد في العراق قبل يومين، وفي ظل توتر غير مسبوق في المنطقة واستنفار عسكري إسرائيلي وإيراني، عقب تهديد طهران بالثأر لاغتيال إسماعيل هنية في قلب العاصمة الإيرانية بعد مشاركته في احتفالية تسلم الرئيس الجديد للسلطة.

ورغم مساعيها لخفض التصعيد، أرسلت الولايات المتحدة فوجاً من مقاتلات F-22، إلى جانب تعزيز تأهب سفنها وحاملات طائراتها في المنطقة، تحسباً لأي رد إيراني محتمل.

العربية نت

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...