ترامب: نحن قريبون جدا من حرب عالمية

10-08-2024

ترامب: نحن قريبون جدا من حرب عالمية

حذّر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، يوم الخميس، من اقتراب العالم من حرب عالمية جديدة، وذلك خلال مؤتمر انتخابي عقده من مقر إقامته الفاخر في مارالاغو بولاية فلوريدا.

كما اقترح ترامب إجراء ثلاث مناظرات مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي: “نحن قريبون للغاية من حرب عالمية.”

واقترح ترامب أن تُجرى المناظرات التلفزيونية مع هاريس في سبتمبر المقبل، قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر.

وقد أبدى استعداده للمشاركة في مناظرات تُبث على “فوكس نيوز” و”إن بي سي” و”آي بي سي” في تواريخ 4 و10 و25 من الشهر المقبل.

كما حذر ترامب من أن الولايات المتحدة تقترب من ركود اقتصادي، مشددًا على ضرورة وجود “انتقال سلمي” للسلطة إذا كانت الانتخابات “نزيهة”، وذلك رداً على تصريحات الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن، الذي أبدى شكوكًا حول استعداد ترامب لقبول الهزيمة في حال خسر الانتخابات.

وأكد ترامب على أنه سيسمح بانتقال سلمي للسلطة كما حدث في المرة السابقة، معربًا عن أمله في أن تكون الانتخابات نزيهة، رغم ما حدث من اقتحام لمبنى الكابيتول من قِبل أنصاره بعد خسارته أمام بايدن.

من جانبه، أعرب بايدن، يوم الأربعاء، عن عدم يقينه بشأن حدوث انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب في الانتخابات المقبلة.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة “سي.بي.إس نيوز”: “إذا خسر ترامب، فأنا لست واثقًا على الإطلاق”، وذلك ردًا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن الانتقال السلمي للسلطة سيكون مضمونًا بعد الانتخابات.

يأتي هذا المؤتمر في وقت تشهد فيه كامالا هاريس تقدمًا في استطلاعات الرأي، حيث تمكنت من تقليص الفجوة بينها وبين ترامب، بل وتفوقت عليه في بعض الاستطلاعات، وسط تراجع في شعبية بايدن وارتفاع في جمع التبرعات لصالحها.

ووفقًا للصحافة الأمريكية، يشعر ترامب بالانزعاج من هذا التقدم الديمقراطي الجديد ومن التغطية الإعلامية المتزايدة التي يحظى بها الحزب.

الحرة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...