إصابة عسكريين روس بينهم ضابط في الحسكة!

11-07-2024

إصابة عسكريين روس بينهم ضابط في الحسكة!

انفجرت ظهر أمس الخميس عبوة ناسفة عند الباب الغربي للمركز الطبي “اللؤلؤة” المحدث وسط مدينة الحسكة، ما أدى إلى إصابة أفراد من الفريق الطبي الروسي بشظايا.

وأكد مصدر في المركز أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة محلية الصنع استهدفت الفريق الطبي الروسي الذي يزور المركز الطبي يوم الخميس من كل أسبوع، لتقديم خدمات طبية تتضمن معاينات واستشارات مجانية للأهالي .

وأضاف المصدر أن العبوة زُرعت عند الباب الغربي للمركز، وتحديداً عند مدخل اللقاح المؤدي إلى داخل المركز الطبي، متابعاً أنه بعد وصول الفريق الطبي الروسي انفجرت العبوة ما تسبب بإصابة المنسق بين مديرية صحة الحسكة والقوات الروسية، وعدد من أفراد الفريق الطبي الروسي بينهم ضابط، إلى جانب وقوع أضرار مادية في الآليات والبناء، فيما نفى المصدروجود وفيات بين المصابين

ويقع المركز الطبي وسط مدينة الحسكة، ويجري العمل على تحويله إلى مشفى ليكون بديلاً للمشفى الوطني بحي العزيزية بعد سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” عليه.

وبموجب اتفاقية وُقّعت بين مديرية صحة الحسكة والقوات الروسية، بدأت القوات الروسية تقديم خدمات طبية تتضمن استشارات ومعاينات مجانية للأهالي يوم الخميس من كل أسبوع، إذ تخضع المنطقة المحيطة بالمركز الطبي لإجراءات أمنية مشددة .

وفي 5 أيار الفائت انفجرت سيارة عند المساكن المقابلة لصالة البراد الآلي وسط مدينة الحسكة، ما أدى إلى إصابة سائقها بجروح خطيرة.

أثر برس

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...