ارتفاع صادرات السعودية من التمور

29-08-2024

ارتفاع صادرات السعودية من التمور

شهدت صادرات التمور السعودية نمواً بنسبة 9.9% خلال النصف الأول من عام 2024، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 751 مليون ريال، مقارنةً بـ 683 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2023، وفقًا لما أعلنه المركز الوطني للنخيل والتمور.

وشهدت صادرات التمور السعودية نمواً ملحوظاً في عدد من الدول خلال النصف الأول من عام 2024، حيث تجاوزت نسبة الزيادة 100% في بعض الدول مثل البرازيل، النرويج، إيطاليا، وكندا.

وفيما يتعلق بدول أخرى، ارتفعت قيمة صادرات التمور إلى ألمانيا بنسبة 91.5%، وكوريا الجنوبية بنسبة 72%، وإندونيسيا بنسبة 50.1%.

كما سجلت السويد زيادة بنسبة 43.7%، وماليزيا بنسبة 32.6%، والمملكة المتحدة بنسبة 29.7%. أما في المغرب، فقد بلغت نسبة الزيادة 25.3%، بينما ارتفعت في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 21.1%.

ويعزى هذا الارتفاع في صادرات التمور السعودية إلى الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع النخيل والتمور، والدور الفعّال الذي يقوم به المركز الوطني للنخيل والتمور لتعزيز تنافسية التمور السعودية في الأسواق العالمية.

ويعكس هذا الإنجاز التزام المصدّرين السعوديين بتقديم منتجات عالية الجودة، مما يعزز مكانة المملكة كواحدة من الدول الرائدة في تصدير التمور على مستوى العالم.

العربية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...