تزايد فتح الحسابات في المصرف التجاري

11-08-2024

تزايد فتح الحسابات في المصرف التجاري

إقبال ملحوظ على فتح الحسابات لدى المصرف التجاري السوري وفروعه كلها من قبل المتعاملين، ولاسيما بعد صدور التعاميم التي طلبت من المواطنين فتح حسابات مصرفية شخصية لزوم تحويل مبالغ الدعم النقدي.

وفي جولة على عدد من فروع المصرف، فقد لوحظ إقبال متزايد من قبل المتعاملين على فتح الحسابات، وهو مشهد ينفرد به المصرف التجاري السوري باعتباره يستحوذ على الحصة الأكبر من النشاط المصرفي المحلي.

وفي وقت طلبت فيه وزارة المالية وكذلك مصرف سورية المركزي من المصارف العاملة تقديم كل أشكال التسهيلات للمتعاملين من أجل فتح الحسابات بيسر وسهولة.

من جهته أوضح المصرف التجاري السوري في رده على أسئلتنا أن المصرف يشهد إقبالاً متزايداً على فتح الحسابات، إذ تجاوز عدد المفتوحة منها لغاية تاريخه المليون و ١٤٥ ألف حساب، وهذا الرقم مرشح للزيادة خلال الأيام القادمة.

وباعتبار أن النظام المصرفي للمصرف التجاري السوري حديث البنية، فإنه قادر على استيعاب عدد لا محدود من الحسابات المصرفية، بالإضافة إلى أن خطة الحكومة بتحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي سيساهم في تنشيط الحسابات المجمدة العائدة لمواطنين لم يقوموا بتحريكها منذ زمن.

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف التجاري السوري أعلن في وقت سابق أن سيولته سجلت ٩٠٪، وأنه منح قروض طاقة بمبالغ وصلت إلى ١٨٤ مليار ليرة لغاية نهاية النصف الأول من العام الجاري، بينما منح قروضاً استثمارية بمبلغ ٧٢ مليار ليرة، وقروض تجزئة بقيمة ٣٢٥ مليار ليرة للفترة نفسها.

تشرين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...